الخميس، 11 سبتمبر 2014

وزارة للمحافظة على التخلف الحضاري ؟ !!




الثقافة الثورية المتنورة و المبدعة يجب أن تتطلع لبناء المستقبل المشرق للشعب الثائر و ليس إحياء الماضي الذي كان و لا يزال يمثل سبب انصهارنا الحضاري في الغرب الاستعماري ، و عقبة ابستمولوجية أمام تطلعنا لبناء المستقبل المشرق لشعبنا ، و فكرة المحافظة على التراث التي كرسها نظام بورقيبة و بن علي فكرة استعمارية حققت ما طمح له المستعمرون من تحييد شعوبنا  عن أي فعل حضاري بناء من شأنه تحقيق سيادتنا الوطنية على أرضنا و ثروتنا و عرضنا ...

و إلا ما الفرق بينكم - إمعات الثقافة - و بين العقلية السلفية التي ترنو دوما لإحياء ماضي السلف الذي ما جاءت كل الرسالات السماوية إلا لمحاربته فـــــــــــــــــــ( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (134) سورة البقرة .!!


هناك تعليق واحد:

  1. ما الفرق بينكم - إمعات الثقافة - و بين العقلية السلفية التي ترنو دوما لإحياء ماضي السلف الذي ما جاءت كل الرسالات السماوية إلا لمحاربته فـــــــــــــــــــ( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (134) سورة البقرة .!!
    http://maisondeculturealansari.blogspot.com/2014/09/blog-post_11.html

    ردحذف